من نحن

القليل عنّا

نهتم بالتفكير والكتابة والحوار حول واقعنا بعدسات التي تستلهم من تجارب تحررية، مناهضة للاستعمار، نسوية وكويرية. اجتمعنا معا في فترة الهبة الشعبية سنة 2021 لنكتب قرائتنا من منظور علم نفس يستلهم من عدسات تحررية من خلال سبعة نصوص سلسلة “دروس في علم النفس التحرري من وحي هبّة أيار الشعبية 2021”.. كان العمل على النصوص ومحتواها جزءا من مساهمتنا في الهبة الشعبية، من خلاله عملنا على التفكير بالمشاعر التي اختبرناها ولاحظناها حولنا. بذلك كانت البداية شخصية لكل منا، ولكنها جمعية ايضا وتطورت لطموح ان تكون مساحة مفتوحة للمشاركة المجتمعية في حوار وتبادل تجارب ومعرفة.

نطوّر هذا الموقع انطلاقا من تجربتنا مع شح المساحات التي من الممكن ان تتيح لنا التعبير عن افكارنا والتشارك في انتاج المعرفة. نسعى لان يكون هذا الحيز تشاركي لافراد ومجموعات مستقلة، للتعبير عن افكارها، مشاعرها واراءها.

نطمح ان يحتوي هذا الحيز على مواد تعبّر عن الأشخاص بعدة وسائط ولغات منها البصرية – النصوص المكتوبة، الاشعار، القصص، رسومات وصور، مواد صوتية-موسيقية، لنتشارك المعرفة والتجارب والمهارات مع بعضنا البعض. تغيّر هذه المساحة نوعية المعايير التي تؤخذ بعين الاعتبار عند اختيار المحتوى وطرق انتاج المواد ونشرها، باتجاه اكثر عادل ومبني على قيم واضحة وتحررية – النسوية، مناهضة الاستعمار، الاشتراكية والكويرية. نهدف لأن يكون هذا الحيز تشاركي ومتاح، مرن ومتغير حسب الحاجات، الافكار والقرارات المتغيرة. 

نعمل على تطوير قسم “ساحة المهارات” في الموقع، ونطمح لأن تشمل مهارات متعددة ومتنوعة لتوفر ايضا مساحة للتشبيك بين اشخاص ترغب بانتاج مواد متعددة ليست بالضرورة “اكاديمية” كالاشعار، الرسومات، الاغاني والخ (كتّاب وكاتبات، رسّامين، مصممين…الخ).

Scroll to Top